تأسس في 22 مايو 2012م
نابولي في ثوب البطل
2021-09-24 | منذ 1 شهر    قراءة: 112
محمد سالم
محمد سالم

 بعد الفوز على اودينيزي برباعية نظيفة منذ 72ساعة خارج الديار، يتحول نابولي إلى ملعب آخر صعب وهو ملعب صمبدوريا ويضرب مرة أخرى برباعية نظيفة، سباليتي قام بتغيرين مقارنة بالمواجهة الاخيرة، تغيير في وسط الميدان بإقحام البولندي زيلينسكي مكان الشاب المقدوني ايليف يلماس. التغيير الثاني الاعتماد على لوزانو مكان بوليتانو، تغييرات لم تفقد نابولي ضوابطه وتوازنه، رأينا فريق منظم، يحسن الانتشار ويتحكم في مجريات اللعب ويخلق الفرص ويجسدها منذ البداية، الشوط الأول تقدم أبناء سباليتي بثنائية عن طريق وسط الميدان الإسباني فابيان رويز وهداف الفريق النيجيري اوسيمان.

 

الشوط الثاني تمكن نابولي من مجاراة نسق اودينيزي واستغل المساحات لإضافة ثنائية عن طريق اوسيمان وزيلينسكي، تغييرات سباليتي كانت ناجحة ومدروسة وأعطت ديناميكية للفريق ، لاعبين في قيمة وناس، ايلماس، بوليتانو اعطوا الحلول واثبتوا تكامل تركيبة نابولي.

تركيبة متجانسة ومستواها لا يعرف انخفاض بل بالعكس ارتفع النسق وزاد ضغط نابولي مع انهيار صمبدوريا بدنيا، قلتها مرارا سباليتي يحسن قراءة اللعب ويستغل فترة فراغ المنافس واليوم نشاهد فريقا قويا، يسجل في كل الاوقات، فريق يصنع اللعب ويخلق الفرص، فريق ناجح هجوميا بتسجيل 14 هدف. فريق صلب دفاعيا واوسبينا لم يقبل سوى هدفين، فريق تغير كثيرا في نسخة سباليتي، وتحدثت عن اللاعبين البارزين والنجوم ولكن وجب عدم نسيان وسط الميدان ولاعب محوري ويعمل في صمت، لاعب موجود في كل مكان وله عطاء غزير بلا حدود، لاعب لم يخيب سباليتي وفرض نفسه أساسيا في تركيبة نابولي هذا الموسم وهو الكاميروني اندري انغيسا وهو من أكثر اللاعبين الذين اعتمد عليهم نابولي.



مقالات أخرى للكاتب

  • هالاند أرقام وإحصائيات رهيبة
  • المنتخب الروماني يفتك الوصافة
  • حظوظ المنتخبات العربية في تصفيات المونديال

  • التعليقات

    إضافة تعليق