تأسس في 22 مايو 2012م
خيارات UEFA خضعت للإحصائيات ام للاملاءات
2021-08-20 | منذ 2 شهر    قراءة: 143
محمد سالم
محمد سالم

 

 أعلن الاتحاد الاوروبي عن قائمة المدربين واللاعبين المرشحين لافضل لاعب وفني للموسم الفارط وسيتم الاعلان عن النتيجة في تركيا عند انعقاد الندوة الخاصة لتقديم رابطة الابطال للموسم الجديد.

قائمة افضل المدربين ضمت كل من توخيل مدرب تشيلسي والفائز برابطة الابطال الاوروبية، المدرب مانشيني والفائز باليورو الاخير مع المنتخب الايطالي، وجوارديولا مدرب السيتي المتحصل على الدوري الانجليزي. اختيار مانشيني وتوخيل منطقي إلى أبعد الحدود لأن رابطة الابطال تعتبر الاغلى واليورو يعتبر مكسب خصوصا لإيطاليا التي فازت به آخر مرة في الستينات ومانشيني دخل التاريخ مع الازوري بهذا الانجاز ويستحق جائزة مدرب الموسم.

اختيار جوارديولا لم افهمه حقيقة رغم أنني من المعجبين بفلسفة وطريقة عمل هذا الفني ولكن خسارة رابطة الابطال جعلتني استبعده من سباق افضل مدرب والفوز بالدوري الانجليزي لم يكن إنجاز في حد ذاته باعتبار حجم الاستثمارات التي وضعها السيتي والقيمة التسويقية الاغلى للاعبيه على مستوى البريميار ليغ.

كنت انتظر تواجد مدربين اخرين عوضا عن جوارديولا مثل يوناي ايمري الذي فاز بالاوروبا ليغ مع فياريال وأضاف لقبه الرابع كرقم قياسي بعد ثلاث ألقاب في اشبيلية، كنت اتوقع كريستوف غالتيي مدرب ليل الذي فاز بالدوري الفرنسي بأبسط الإمكانيات وبميزانية ضعيفة وتحدى موناكو وليون وPSG.

كنت اتوقع كونتي مدرب الانتر الذي أعاد اللقب بعد سنوات وكسر هيمنة يوفنتوس وميلان، كنت اتوقع مدرب اتليتيكو سيميوني الذي قهر الريال والبرسا واقتلع لقب ثمين غاءب عن خزائن النادي منذ 2013.

اما بالنسبة لافضل لاعب مرشح لنيل جائزة الأفضل فإن الاتحاد الاوروبي لم يشذ عن القاعدة وكالعادة ثلاثي من الدوري الانجليزي، ثنائي من تشيلسي وهما نغولو كانتي وجورجينهو ولاعب السيتي البلجيكي دي بروين، بالنسبة لي شخصيا اعتبر جورجينهو يستحق التواجد لأنه فاز برابطة الأبطال مع تشيلسي وفاز باليورو مع المنتخب الايطالي وكانت مساهمته جدا فعالة في التتويج. أما نغولو كانتي ودي بروين لأنه لدي احترازات على تواجدهما، وكنت انتظر تواجد أفضل لاعب في ايطاليا وهداف الانتر والحاصل على البطولة البلجيكي لوكاكو، كنت انتظر أيضا تواجد أفضل لاعب في اسبانيا الفائز بالبطولة مع اتليتيكو مدريد الحارس يان اوبلاك أفضل حارس وافضل لاعب في اسبانيا وكان من اكبر المساهمين في التتويج بـ18 مرة شباك نظيفة في موسم واحد وهو رقم قياسي.

خيارات UEFA تثير الشك حقا ولذلك تساءلت هل هي الاحصائيات ام الإملاءات لأنه صحيح البطولة الانجليزية قوية ومشوقة ولكن ليس لتلك الدرجة التي تجعل قائمة افضل اللاعبين كلهم من الدوري الانجليزي وقائمة المدربين تشمل اثنين من نفس الدوري واختيار مانشيني جاء استثناء لأنهم كانوا ينتظرون أن يكون ساوثغيت مدرب الموسم ولكن خسارة منتخب الأسود الثلاث بعثرت اوراقهم وطرحت اسم مدرب الازوري كمرشح بارز للفوز بلقب افضل مدرب.

انا كمدرب ومحلل أتابع يوميا جل المباريات لأكون عن قرب وعلى علم بحقيقة ما يجري وعندما انقد فانني اعطي البديل ولا انقد لغاية النقد لأنه في تعدد الآراء والأفكار تعم الفائدة.



مقالات أخرى للكاتب

  • هالاند أرقام وإحصائيات رهيبة
  • المنتخب الروماني يفتك الوصافة
  • حظوظ المنتخبات العربية في تصفيات المونديال

  • التعليقات

    إضافة تعليق