تأسس في 22 مايو 2012م
يورو مثير!
2021-06-24 | منذ 1 شهر    قراءة: 321
سعاد طاهر
سعاد طاهر

أحداث دراماتيكية شهدتها الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا 2020 التي تستضيفها 11 مدينة أوروبية.

ومع نهاية دور المجموعات ضمنت كلا من إيطاليا و ويلز العبور للدور القادم عن المجموعة الأولى التي تصدرها الطليان بالعلامة الكاملة، وقدم رجال مانشيني مستوى يليق بكرة القدم الإيطالية.

المجموعة الثانية شهدت انتفاضة كبيرة للدنمارك برهنت على أحقيتها بالتأهل لدور الـ 16 محتلة المركز الثاني خلف بلجيكا المتصدرة بالعلامة الكاملة، والمرشح الأكبر للقب.

أما المنتخب الهولندي فقد تصدر المجموعة الثالثة ورافقه المنتخب النمساوي كوصيف، فيما احتلت أوكرانيا المركز الثالث، في مجموعة كانت الأكثر هدوءا عن باقي المجموعات.


صدارة انكلترا للمجموعة الرابعة جعلتها في مواجهة نارية أمام الألمان لحساب دور الـ 16 من البطولة، ورافقها في التأهل كلا من كرواتيا و التشيك على الترتيب.

وشهدت الجولة الخامسة عودة كبيرة لمنتخب لاروخا الإسباني بخماسية في شباك سلوفاكيا، انتزع بها صدارة المجموعة و تأهله برفقة منتخب السويد للدور القادم.

ويتفق الجميع على ان المجموعة السادسة كانت الأكثر تشويقا واثارة وصانع الحدث هو المنتخب المضيف (المجر) الذي كاد ان يطيح بالماكينات الالمانية خارج البطولة لولا هدف غورتيزكا المتأخر، لتذهب صدارة المجموعة للديوك الفرنسية والوصافة للألمان والمركز الثالث لحامل اللقب.

يورو مثير حمل ارقاما تاريخية لاسطورة البرتغال كريستيانو رونالدو كأول لاعب يسجل 20 هدفا في البطولات الكبرى اضافة الى معادلته رقم علي دائي ب 109 اهداف ومن ثم اعتلاءه صدارة هدافي اليورو بخمسة أهداف.

تألق رونالدو لم يمنع الظهور المميز لكلِ من روميلوا لوكاكوا و بول بوغبا و لوكا مودريتش مع منتخبات بلدانهم ومساهمتهم المباشرة في التأهل.

و بعد تأهل 16 منتخب أوروبيا للدور الثاني من يورو 20 و دعت كلا من تركيا فلندا روسيا مقدونيا الشمالية اسكتلندا سلوفاكيا بولند و المجر الدور الأول بعد تقديمها أداء مشرفا يستحق التقدير .


الدور الثاني سيشهد مواجهات نارية تجمع حامل اللقب البرتغال مع منتخب بلجيكا وألمانيا ستواجه انكلترا و ستلعب فرنسا مع سويسرا و يواجه المنتخب الإسباني نظيره الكرواتي كما تعلب السويد ضد أوكرانيا وهولندا مع التشيك، و يواجه منتخب  أيطاليا نظيره النمساوي حين تلعب ويلز أمام الدنمارك فلمن ستكون الغلبة يا ترى و من سيكتب اسمه و يكسب الرهان في يورو 2020 .
 
 ختاما.. ستبقى حادثة اللاعب الدنماركي إيركسين بعد سقوطه على أرضية الملعب مغما عليه و نقله للمشفى خالدة في اذهان كل من تابع الحادثة مباشرة من الملعب او من خلف الشاشات.
قلم /
سعاد طاهر .



مقالات أخرى للكاتب

  • الأول ولكن!

  • التعليقات

    إضافة تعليق