تأسس في 22 مايو 2012م
دورينا هل يلبي الطموح
2020-09-24 | منذ 1 شهر    قراءة: 289
احمد الشلالي
احمد الشلالي

 

 بعدانقطاع طويل الامد دام لمدة خمس سنوات عجاف توقفت معها عجلة الكرة اليمنية عن الدوران الا من خلال مشاركة المنتخبات الوطنية في البطولات القارية.

وبعد ان افاق اتحاد كرة القدم اخير واعلن اقامة الدوري في شهر اكتوبر القادم للدرجتين الاولى والثانية وسيتم من خلاله تحديد الصعود والهبوط نتمنى من الاتحاد ان يستفيد من اخطاء الدوري التنشيطي الذي اقيم العام الماضي بطريقة الكلفته وان يكون الدوري الجديد منظم وبطريقة احترافية لذلك نضع بعض النقاط المهمة التي نتمنى ان تأخذ بالحسبان.

اولا: يكون نظام البطولة القادم بتجمعين فقط يتكون كل تجمع من سبع فرق للدرجة الاولى تجمع بصنعاء والاخر بسيئون والدرجة الثانية نفس الشيء ويصعد الى الدور الثاني اصحاب المراكز الاولى لتحديد بطل الدوري وكذلك يهبط اصحاب المركزين الاخيران من كل مجموعة. ثانيا: تكون الفائدة اكبر بالنسبة للفرق المشاركة بحيث يتيح لكل الفرق ان تلعب اكبر عدد من المباريات ومن خلالها تستطيع التعويض ويكون فيها نوع من الانصاف وكذلك اتاحة الفرصة للاعبين لخوض مباريات كثيرة حتى تكون الجاهزية مرتفعة خصوصا بعد تأجيل البطولات الاسيوية للمنتخبات الثلاث.

ثالثا: العمل الجاد من اجل تسويق الدوري والتفاوض مع بعض القنوات الفضاىية سواء في الداخل اوالخارج من اجل نقل الدوري واتاحة الفرصة للجماهير اليمنية المتعطشة لمشاهدة الدوري.

رابعا: زيادة الدعم للاندية المشاركة التي اغلبها لاتستطيع تحمل تكاليف السفر فمابالك بالتعاقدات واجور المدربين واللاعبين والسكن والمواصلات وكذلك الحوافز وغيرها.

اخيرا: نتمنى ان يأتي هذاالدوري الذي انتظرناه طويلا ملبي لطموح الفرق واللاعبين وكذلك الجماهير بالتوفيق للجميع.



مقالات أخرى للكاتب

لا توجد مقالات أخرى للكاتب

التعليقات

إضافة تعليق