تأسس في 22 مايو 2012م
عصام الحضري وتكريم 46 سنة
2018-11-10 | منذ 1 شهر    قراءة: 76
عبد الرحمن فهمي
عبد الرحمن فهمي

جريدة "الديلي ميل" الإنجليزية من أشهر الجرائد التي تهتم بباب الرياضة.. تخصص عدة صفحات للرياضة يومياً.. وايضا لها مساهمات عملية فهي صاحبة مسابقات عبور المانش العالمية بعد سباح مصري اسمه اسحاق حلمي أول من عبر المانش في التاريخ.. وهي صاحبة بطولات العالم في الاسكواش.. وكان أبطال مصر هم المسيطرون علي كل هذه البطولات والجوائز.

لذا كنا حريصين علي الحصول علي أعداد هذه الجريدة.. وكان معنا الزميل ديمتري اسطامولس يوناني الجنسية يجيد عدة لغات كان حارس مرمي نادي الترسانة أيام عم شيوي المدرب الذي أوصانا به خيراً بعد اعتزاله.. كان اسطامولس يشتري من كل مكان صحفاً ومجلات أجنبية بأي لغة.. وكان لا يعرف لا الكتابة ولا القراءة باللغة العربية لذا كانت ترجمته دائماً مع أحد الزملاء.

ذات يوم أملي اسطامولس خبراً صغيراً يقول إن جريدة الديلي ميل أقامت حفلاً كبيراً في دارها بمناسبة عيد ميلاد لاعب اسمه استانلي ماتيوز الذي بلغ 42 عاماً ومازال جناح منتخب انجلترا وناديه.. تحركت "الحاسة الصحفية" فحولنا العشرة اسطر إلي خطاب عاجل لمراسلنا الخاص في لندن اسمه مصطفي البحيري.. حولنا العشرة أسطر بعشر أسئلة لهذا اللاعب الاسطورة.

كانت المفاجأة أن رد اللاعب المعجزة علي الأسئلة باسهاب.. وفي ذيل آخر صفحة في الركن كتب ماتيوز باختصار أنه يريد زيارة مصر التي لم يرها من قبل علي نفقتنا "الجمهورية" مقابل أن يلعب مباراة عندكم!! أخذ مصطفي البحيري اجازة استثنائية من السفارة المصرية بلندن واصطحب ماتيوز إلي مصر التي لعب بها ثلاث مباريات في القاهرة بين الزمالك والإسماعيلي في اعتزال رأفت عطية ثم أخذه حمدي عاشور محافظ الإسكندرية ليلعب مباراة هناك ثم خطفه وجية أباظة محافظ البحيرة ليلعب في استاد دمنهور.. ثم عاد استانلي بعدة شنط كبيرة مليئة بالهدايا وجيبه منتفخ بالاسترليني!!

- لماذا هذه القصة اليوم؟؟

- علمت منذ أيام أن حارس مرمانا العظيم عصام الحضري الذي ساهم في بطولة مصر لكأس أمم أفريقيا ست مرات وساهم في بطولة الأهلي للكثير من بطولات الدوري والكأس.. عصام بعد أيام يبلغ 46 عاماً.. أكبر من الأسطورة الإنجليزية بأربع سنوات.. وقد حرصت علي مشاهدة أجزاء من مباراة الإسماعيلي مع المصري فوجدت أن عصام الحضري خير من لاعبي الفريقين.. ألا يستحق هذا الأسد لمحة وفاء وعرفاناً بالجميل.. من الأهلي أو اتحاد الكرة.. أو الوزارة!! نحن بلد الوفاء وكل القيم والمبادئ من غير المعقول أن يكرم الفيفا عصام الحضري ولا تكرمه بلده.. الفيفا بعد عودة الحضري من روسيا أخذ جوانتي الخاص وفانلته لوضعهما في متحف العالم باعتباره أكبر لاعب سناً في المونديال.

*نقلاً عن الجمهورية المصرية



مقالات أخرى للكاتب

لا توجد مقالات أخرى للكاتب

التعليقات

إضافة تعليق