تأسس في 22 مايو 2012م
اللجنة الاعلامية وغربال الشيخ!!
2015-01-01 | منذ 4 سنة    قراءة: 7161
 علي با سعيده
علي با سعيده


×مالذي يريده الاتحاد العام لكرة القدم من تشكيل لجانه المتعددة ذات العدد الكبير ؟ هل يريد ن يؤسس لعمل مؤسسي يهدف تطوير الكره اليمنية؟ أم انه يريد من هذه اللجان إسكات صوت المنتقدين وإيهام الآخرين انه يسير بخطى سليمة بعيدا عن مايقال عنه بأنه اتحاد غير مؤسسي؟

×المطلع على قائمة الأسماء يراها تناقض مايتحدث عنه الاتحاد كون اللجان التي تم تشكيلها غلب عليها المحاصصه من جانب والمجاملة من جانب أخر، إلى جانب الثقل السياسي لهذه المحافظة أو تلك؟ بدليل وجود أسماء مع كامل احترامي لها لأتملك الخبرة الكافية أو المؤهل العلمي حتى يشفع لها إن نكون من بين اللجان؟ أضافه تكرار بعض الأسماء في أكثر من لجنه وكان في اليمن ذات العشرين مليون لايوجد بها غير تلك الأسماء التي هي من سينقذ الكره اليمنية وإيصالها إلى بر الأمان؟

الحقيقة إنني صدمت كما يصدم غيري ببعض الأسماء التي التفسير لها إلا أنها جاءت وفق الشروط التي اشرنا إليها بعالية ولعلني هنا سأقف عند اللجنة الإعلامية ذات العدد الكبير والتي غلب عليها مبداء المحاباة وثقل هذه المحافظة وقربها من مسئولي الاتحاد المؤثرين الذين كان لهم ألكلمه الفصل في تشكيلها والتي ستتحول برائي إلى لجنه للسفر ومدح هذا المسئول أو ذاك الذي كان له الفضل في تواجدها و ليس لوضع إلية تهدف إلى الارتقاء بمستوى المنتخب في الجانب الإعلامي وحل إشكالية سفر وتنظيم الإعلاميين لمرافقة المنتخبات الوطنية التي دائما ماتكون العقبة الأكبر للاتحاد العام وان كان يحسب للاتحاد ورئيسه التعامل مع الإعلام والإعلاميين وفق نظرية سفريه تطلعك وسفريه تنزلك.

×ومع يقيني إن لجنتنا الإعلامية التي يرأسها زميل عزيز عرف بخبرته وحنكته ونجاحه في السنوات الماضية إلا إن عددها الحالي ربما ليس لرئيس اللجنه الرأي الأول بقدر ما إن هناك تداخل وفيتو قوي من اصحاب النفوذ في صورة ليس ببعيدة عن ماحصل للزملاء في خليجي 22 الهدف منه هو محاولة كسب الأصوات المؤيدة للاتحاد بل لأشخاص بعينها يتم التسبيح بهم والتحميد لهم في كل شاردة ووارده في أمور المنتخب بدليل إن الأسماء ركزت على زملاء ليسوا في مواقع المسئولية في الصحف أليوميه أو الاسبوعيه وغيبت روساء التحرير الذي يفترض تواجدهم إلى جانب تجاهلها لكوادر الخبرة التي أفنت عمرها في العمل الإعلامي الرياضي ؟

×ومع إن الجميع كان ينتظر ميلاد هذه اللجنة التي تأخرت كثيرا إن يكون طبيعيا إلا اننا فوجئنا بولادة متعسرة وغير طبييعة قد تصاحبها الكثير من المشاكل ستؤثر على صحتها في سائر الأيام القادمة وهو الأمر الذي لايبدو إن الاتحاد مهتم به كون المعنيين واقصد نحن معشر الإعلاميين لازلنا بدون كيان يضمنا وبالتالي فان الآخرين لن يكونا أكثر حرصا منا كما نحن حريصين على أنفسنا.. ومبروك اسمك طلع ضمن ألقائمه المعهودة والمقربة من الحاكم بأمره ذي الألوان المتعددة؟

×قبل الختام أتمنى من رئيس الاتحاد الذي نحترمه ونحترم الجميع أيضا إن يقف بصدق إمام لجنتنا الاعلاميه التي أراها بحاجه إلى غرباله حتى تؤتي أكلها ويجني ثمارها بوضع الزميل المناسب في المكان المناسب وان يكون العدد معقول ومقبول بعيدا عن العدد الليموني الذي بالطبع ليس كله بنفس الطعم والمذاق وكلكم نظر!


مقالات أخرى للكاتب

  • مدرب للخارج ومدرب للداخل!!
  • الصقر وعشق اباد
  • مدرب الصقر يتطاول على الحضارم!!

  • التعليقات

    إضافة تعليق