تأسس في 22 مايو 2012م
وقفة مع السفير الأمريكي !!
2014-11-22 | منذ 4 سنة    قراءة: 7437
 بشير سنان
بشير سنان

الرياضة رسالة سلام وحب لكل شعوب العالم .. هذا ما قرأته في تلكم الصورة التي نشرها سفير الولايات المتحدة الأمريكية في اليمن السيد ماثيو تويلر والى جانبه موظفي السفارة بقميص المنتخب اليمني لكرة القدم كتعبير عن دعمهم ومساندتهم للمسيرة الرائعة التي قدمها المنتخب الشاب في الرياض.

ربما لا تكفي الكلمات لوصف ذلك المشهد الفرائحي الذي ارتسم في مخيلتي حين شاهدت تلك اللوحة الرياضية المرسومة بالمشاعر، أتحدث هنا بوصفي مواطنا عاديا أثقلت كاهله الأزمات والحروب المتلاحقة في هذا الوطن الكبير - لا كصحافي رياضي متخصص أو ذو صلة بهذا الجانب.

واعتقد أن تلك الصورة رسالة تحمل في طياتها الكثير من المعاني السامية .. النبيلة .. الراقية من السيد ماثيو وموظفيه الى شعب عظيم فرقته الحروب والأزمات ووحدته المسئولية والمهمات المتجسدة في مساندة فريق شرف الوطن.

 
كما انه من الضرورة الإحاطة بأن السيد ماثيو وأصدقائه ليسوا بحاجة "للتلميع" أو "الظهور" كما فعل البعض من الساسة في بلادنا بالتزامن مع الطفرة التي تحققت لنا خلال الدورة الخليجية ال ٢٢ لكرة القدم ..

وأجزم يقينا أن الترجمة الحقيقية لتلك الصورة انعكاس طبيعي للمشاعر الإنسانية السامية والنبيلة للسيد السفير وأصدقائه تجاه شعب اليمن الذي يحاول عبثا البحث عن ابتسامة في خضم المشهد القاتم المليء بالدم.

ما آمله ويأمله غيري أن تكون هذه الصورة هي البداية للمزيد من الدعم والاهتمام بالرياضة من قبل السفارة الأمريكية عبر برامجها المختلفة والتي ربما قد تصنع ما عجزت عنه برامج الدعم والتنمية الأخرى.

ختاما .. خسرنا التأهل سعادة السفير .. لكننا كسبنا مشاعرك الصادقة !!

alzomor1000@hotmail.com


مقالات أخرى للكاتب

  • الأخضر يا رجاالله
  • لاموري في زوري
  • لمن يجرؤ !!

  • التعليقات

    إضافة تعليق