تأسس في 22 مايو 2012م
بداية الشطار
2014-09-25 | منذ 4 سنة    قراءة: 9533
 فؤاد قاسم البرطي
فؤاد قاسم البرطي


انتهت الجولة الأولى من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.. الدوري الأكثر شهرة ومتابعة ..وبانتهائها انفضت المباريات ولا ينقطع الحديث عنها .. مدربون واصلوا التألق وآخرون أخفقوا .. وآخرون بين وبين .. لاعبون تألقوا سجلوا ومنهم من صنع لنفسه اسم.. وآخرون لا زالوا يبحثون عن أنفسهم .. فرق أبهرت وسحقت خصومها.. وفرق أخفقت بشكل واضح .. وفرق لا زالت بحاجة لمزيد من الوقت كي تصل الى قمت مستواها..إنها البداية التي دائماً ما يستفيد منها الشطار !! وساتحدث عن اهم مباريات الجولة الاولى من دور المجموعات..
 
البايرن ووسيتزن
■■ المباراة كان متوقع لها ان تكون في قمة مباريات الجولة الاولى لانها تجمع الفريقين المرشحين فوق العادة للتأهل عن المجموعة بل الى ابعد من ذلك للمنافسة على اللقب .. لكن عاب المباراة الحذر واهدار الفرص لتنتهي للبايرن بهدف وحيد .. وبالمقابل كشر روما الايطالي عن أنيابه معلن التحدي ليخطف صدارة المجموعة الحديدية بعدما سحق سيسكا موسكو بنتيجة 1/5.

 

الريال يصالح جماهيره

■■ جاء فوز ريال مدريد الاول في رحلة دفاعه عن اللقب ليؤكد شيء مهم هو مصالحة الفريق مع جماهيره التي كانت ساخطه عليه بعد تلقيه لهزيمتين متتاليتين في الدوري المحلي .. بالاضافة الى الجانب النفسي للفريق واللاعبين .. والمهم في الانتصار ما جرى نفسيا وإعلامياً من حيث التحول الإيجابي والذي سيعطي مردوده في قادم المباريات سواء في الدوري المحلي او الأوربي .. كما شهدت المباراة عودة الحس التهديفي لمهاجم الفريق كريم بن زيمه الذي سجل الهدف الخامس لفريقه بطريقة ذكية بعد صيامه عن التهديف .. لتنتهي المباراة بفوز ساحق للريال بخمسة أهداف لهدف .. وفي المباراة الاخرى بنفس المجموعة حقق ليفربول أول فوز له في دوري الأبطال بعد غياب طال لـ 1757 يوماً، وذلك عندما نجا من فخ التعادل أمام لودوجوريتس رازجراد البلغاري.. الفوز جاء بنتيجة 2-1 وبركلة جزاء سجلها جيرارد في الوقت بدل الضائع.



خسارة غير متوقعة للوصيف

■■ استطاع أولمبياكوس اليوناني من تسجيل مفاجئة غير متوقعة بفوزه على أتلتيكو مدريد وصيف دوري الأبطال 2/3 .. وفي نفس المجموعة فاز يوفنتوس بهدفين نضيفين على مالمو السويدي ليتصدر مجموعته ..واستطاع شالكه الألماني من فرض التعادل الإيجابي على تشيلسي الندني بهدف لمثله .. وسحق بورتو البرتغالي ضيفه باتي بوري سوف من روسيا البيضاء بستة أهداف نضيفه ..

برشلونا فوز باهت ..
■■ لم يستطع برشلونا الإسباني وهو الفريق المرشح بقوة لصدارة مجموعته من تحقيق نتيجة مرضية حين استضاف على ملعبه فريق ابويل نوقوسيا القبرصي .. واكتفى بتسجيل هدف وحيد .. ضمن به الثلاث نقاط وتصدره للمجموعة .. واكتفى المرشح الاخر بقوة للتأهل باريس سان جرمان بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله مع أياكس أمستردام الهولندي في قمة مباريات المجموعة .. هذا ومن المتوقع ان تشهد الجولة الثانية من دوري المجموعات الكثير من الندية والإثارة ..
 
رفقا بالمدينة الرياضية
■■ أوردت الأخبار عن احتلال مجموعة الحوثي المسلحة للمدينة الرياضية .. وهو ما تأكد لنا بالفعل بعد اجراء العديد من الاتصالات .. وأقول .. هذه منشاءات خاصة بالشباب والرياضين .. يستفاد منها شـبـاب الوطن ورياضييه ..وهي المتنفس الوحيد لهم .. ولا علاقة لها بما يجري .. فحافظوا عليها .. ولا تجعلوا منها مسرحا لعملياتكم العسكرية .. لانها بذلك ستتلقاء الضربات الموجعة .. وسيلحقها اضرار سنحتاج الى العديد من السنوات لاصلاحها.. فلا تعرضوا منشاءات شـبـاب الوطن للدمار .. وسحقا للسياسة !!




مقالات أخرى للكاتب

  • البارالمبية اليمنية .. مستقبل يكتنفه الغموض !!
  • رونالدو 2014م .. ميسي 2010
  • وداعا 2014 !!

  • التعليقات

    إضافة تعليق