تأسس في 22 مايو 2012م
البلندور رونالدو !!
2014-01-14 | منذ 5 سنة    قراءة: 9144
 بشير سنان
بشير سنان


مبروك لكل عشاق الدون البرتغالي فوزه بالكرة الذهبية التي ابتسمت له مؤخرا مع أنه لا يحمل في جعبته أي انجاز خلال الموسم الماضي حتى دوري أبو ولد أو كأس زبادي نانا وهو مالم يحصل في تاريخ الجائزة منذ نشأتها ..

ومع إعجابي الشديد بأهداف الدون الغزيرة إن لا أن الأرجواني سواريز أكثر فعالية مع فريقه ليفربول في الناحية التهديفية بيد أن الروح الكبيرة التي يمتلكها صاروخ ماديرا لا أجدها في أب لاعب في المعمورة .

أجد نفسي عاجزا عن تفسير تلك الدموع التي أجهش بها النجم البرتغالي لحظة تتويجه كبلندور للفيفا عن العام 2013 ، و
تعاطفت كثيرا مع تلك الدموع التي انهطلت بغزارة رغم أن العم محمد سالم باسندوة قد عودنا كثيرا على أغنية ياعين شني الدموع للمرحوم علي بن علي السمة .

وثمة تساؤلات أبحث عن إجابة مقنعة لها من وقائع حفل فيفا أهمها يتمثل حول الكيفية التي يمكن أن يحقق بها لاعب مسلم مثل ريبيري لقب أفضل لاعب في العالم وماذا يمكن أن يحقق من إنجازات الى جانب بطولاته الخمسة التي أحرزها مع البايرن مينشين .

كما أثارني الفضول وأنا أراقب فقرات الحفل والبرنامج الوثائقي عن تاريخ الكرة الذهبية الذي لم يشر الى الأسطورة ميسي كأفضل من حقق الكرة الذهبية لأربع مرات متتالية وكذا تجاهل أسطورة بحجم وقيمة مارادونا الذي قدم أجمل ما في تاريخ كرة القدم .

ختاما .. النتائج النهائية للتصويت بين الثلاثي جاءت بمعدل 28 % من الأصوات لكريستيانو في مقابل 24 % لميسي و23 % لريبيريه، وأن يحصل الأسطورة ميسي على هذا الرقم وهو غائب عن المنافسات تماما خلال الشهرين الأخيرين فهذا يعكس المكانة التي يحتلها ليو في قلوب محبي وعشاق متتبعي كرة القدم .


مقالات أخرى للكاتب

  • الأخضر يا رجاالله
  • لاموري في زوري
  • لمن يجرؤ !!

  • التعليقات

    إضافة تعليق