تأسس في 22 مايو 2012م
سقطرى جزيرة بلا وحوش بلا مشائخ..
2013-11-28 | منذ 5 سنة    قراءة: 7530
 محمد البحري
محمد البحري



لا يوجد ثعابين ..لا توجد عقارب..لا توجد حيوانات مفترسة ولا يوجد مشائخ بمرافقين كذلك.. حين تتوفر مثل هذه الظروف وتتمتع بقعة في بلاد الله بهذه المواصفات تأكد أنك في جزيرة ربانية السحر ، بارعة الحسن ، بكر لم تعبث بها عوامل العقول المتعرية..سقطرى الأرخبيل النظيف طبيعة وإنسانا..سقطرى الجزيرة الجميلة خلقا وخُلقا.. سقطرى حين يغسل البحر ضفافها بالبراءة والبساطة..

هناك ربما لا يمانع السكان الطيبون بأن تتواجد حيوانات مفترسة كتنوع بيئي وأنا لا أمانع أيضا وليست وجهة نظري من باب حاكم متنفذ أو حتى كواحدٍ من سكان الجزيرة لكني أومن مثلهم تماما بأن الحيوانات المفترسة ستكون أرحم بهم من بعض مشائخ اليوم قطاع الطرق بثياب أنيقة ، العصابات المسلحة بزي أصيل، الضمائر المعدومة تحت مسمى القبلية الطاغية، العقول الخاوية حضاريا من تتلذذ بإهانة البشر بداعي أن لا صوت يعلو فوق صوت الشيخ..

سقطرى الجزيرة، المحافظة قادما تُعد واحدة من أغرب جزر العالم، عبارة لطالما سمعنا بها ومن يشاهد يعرف ويتيقن أن ما السمع لا يوازي مستوى الرؤية وأن الإحساس أبلغ من الوصف وأن الجزيرة ستكون المحافظة الأجمل على مستوى العالم متى تحصلت على حقها من الرعاية والاهتمام والتقدير من قبل مختلف جهات الدولة في ظل إشراف ومتابعة من قبل القيادة السياسية لبلادنا كيفما كانت في وطن يخاف بعضه على بعضه..



بعيدا عن من يحتقرون البسطاء

البعض كالعادة استكثر على سكان الجزيرة زيارة وفد وزارة الشباب لها وكأن الجزيرة ملعونة ولا تستحق التفاتة لبعض معاناتها الكبيرة المؤلمة وهي المنطقة السياحية الأجمل في البلاد..
البعض فكر ثم قدر ثم بكلام (غبي) بعثر .. لإنهم لم يكونوا طبعا ضمن الوفد الزائر لمنطقة تحلم بقطرة فرح وتأمل بخطوة اهتمام..
سقطرى محافظة يمنية قادمة من حق ناسها البسطاء أن يلمسون اهتماما بالغا الآن وغدا ..
كانت زيارة وفد الوزارة واتحاد شباب اليمن وقطاع المرأة إيجابية جدا وحققت أهم أهدافها حين نطق الجميع في سقطرى (وحدة خالدة مباركة) فقط الرعاية لهذه الجزيرة الخلابة وستكون الأجمل..









مقالات أخرى للكاتب

  • الحسناء والوحش..!
  • الأخضر تحت الصفر!
  • رباعي العرب

  • التعليقات

    إضافة تعليق