تأسس في 22 مايو 2012م
مؤتمر الرياضة.. وآلية التنفيذ
2013-05-15 | منذ 5 سنة    قراءة: 6918
 حسين بازياد
حسين بازياد

أكثر من شهر مر على اختتام مؤتمر الرياضة الأول الذي احتضنته «الحالمة» تعز خلال الفترة من 7 ـ 9 ابريل (نيسان) الماضي 2013م والذي انتهى إلى قرارات وتوصيات كثيرة تحتاج إلى الكثير من المتابعة والصبر والدعم والإسناد الرئاسي والحكومي والمجتمعي.
علاقتنا بالمؤتمرات والندوات والورش وما إلى ذلك ليست على مايرام،فالكثير من هذه الفعاليات المختلفة تنتهي بوضع قراراتها في الأدراج ويعمد العديد من المسئولين إلى استثمار الجانب المادي والإعلامي في الغالب الأعم.. والقليل من هؤلاء المسئولين ينطلقون باتجاه تحريك هذه القرارات والتوصيات وإيجاد آلية للمتابعة وإخراج هذه القرارات من زاويتها النظرية إلى إطارها العملي.
في وضع منفلت على كل الصعد في هذه البلاد أجدني متشائماً من تحقيق شيء (عليه القيمة) كما يقول أشقاؤنا المصريون لكن مع ذلك فإن علينا أن نتفاءل مصداقاً لحديث الحبيب المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم:(تفاءلوا بالخير تجدوه)،خصوصاً مع مطالعتنا لخبر انعقاد لجنة تنفيذ قرارات وتوصيات مؤتمر الرياضة الأول التي التأمت الأسبوع الماضي في صنعاء برئاسة الأخ(معمر مطهر الإرياني) وزير الشباب والرياضة واستعراضها للبيان الختامي والقرارات والتوصيات التي خرج بها المؤتمر ثم توزيعها إلى تسعة محاور وهي التشريعات والقوانين والبنية التحتية والتسويق والاستثمار والرياضة المدرسية والجامعية والإعلام الرياضي ورياضة المرأة واللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية والطب الرياضي وصندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.
لذلك فاللجنة معنية بالمتابعة والتنفيذ وستجد منا كل دعم،طالما وأن هناك جدية لنقل هذه القرارات إلى واقع على الأرض،وإلا فإن هذا المؤتمر سيلقى نتيجة مثيلاته من المؤتمرات والندوات التي انتهت إلى مجرد زوبعة إعلامية و(بعزقة) فلوس وبس.!


مقالات أخرى للكاتب

  • دعوة لإلغاء الدوري
  • الكرة في ملعب الوزير
  • الفساد الرياضي !!

  • التعليقات

    إضافة تعليق