تأسس في 22 مايو 2012م
خياران أحلاهُما مُر!
2013-01-30 | منذ 5 سنة    قراءة: 6949
 حسين بازياد
حسين بازياد


اليوم ينعقد اللقاء الموسع لاتحاد كرة القدم ومندوبي أندية الدرجة الأولى لكرة القدم برعاية وزير الشباب والرياضة لتدارس كيفية تنظيم بطولة الموسم الجديد 2012-2013م الذي بدأ في جميع أنحاء العالم إلا في بلادنا لأسباب كثيرة تحدثنا عنها كثيراً، لكنه في هذا الموسم تأخر أكثر من أي موسم من المواسم السابقة منذ دوري الموسم 1990-1991م فمنذ هذا الموسم، لم تستطع جميع الاتحادات الكروية المنتخبة تحديد موعد بدء الموسم الكروي في بلادنا.
اليوم نحن على مشارف انتهاء الشهر الأول من العام الجديد ولم يتحدد بدء هذا الموسم ولا مشكلة، مايعني أن الأندية والاتحاد أمام خيارين أحلاهما مُر:
< إما أن يتم ضغط الدوري مما يشكل ضغطاً وإرهاقاً على الأندية واللاعبين تحديداً.
< وإما أن يتم تنظيمه على مجموعتين، وهذا الخيار لايوفر تكافؤ الفرص بين الفرق.

لذلك فإن على الأندية اختيار الخيار الأفضل لها من الجوانب كافة، وإن كنت أرى أن الخيار الثاني هو الأنسب – إلى حدٍ ما – شرط أن يُصرف للأندية مخصصات موسم كامل تعينها على مواجهة الأعباء والالتزامات المالية الكثيرة.
كما أن على الوزارة والاتحاد إعادة النظر في مخصص التغذية الذي صرف للاعبين، وهو مبلغ أخجل من أن أورده هنا، فرأفة باللاعبين ياوزارة الشباب فالمخصص لايكفي لثلاث وجبات بالمرة!!
وفي ختام هذه العجالة أتمنى على الوزارة والاتحاد توفير أقصى درجات لدوري الـ(نص كُم) لهذا الموسم من النواحي كافة، الإدارية والتنظيمية والفنية والتحكيمية والغذائية!.

الجمهورية


مقالات أخرى للكاتب

  • دعوة لإلغاء الدوري
  • الكرة في ملعب الوزير
  • الفساد الرياضي !!

  • التعليقات

    إضافة تعليق